Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




عاجل تعزيزات من الجيش المصري تصل الكونتيلا وقيادة (رفيعة المستوى) تصل مطار النقب


تعزيزات من الجيش المصري تصل الكونتيلا وقيادة (رفيعة المستوى) تصل مطار النقب



علمت "بوابة الشروق" أن القيادات المصرية بصدد إرسال تعزيزات أمنية من الجيش المصري، لتمشيط المنطقة الجبلية بالكونتيلا، والتي شهدت استشهاد مجندين بالأمن المركزي المصري، وإصابة ثالث، للقبض على أي عناصر مسلحة موجودة بها، وأن قيادة مصرية رفيعة المستوى سترافق تلك القوات التي من المرجح أن تصل إلى مطار النقب في وسط سيناء.


الجدير بالذكر، أنه في وقت سابق أمس الخميس قتل مسلحون سبعة أشخاص في جنوب إسرائيل في ثلاث هجمات بمحاذاة الحدود مع مصر وردت إسرائيل بغارة جوية في قطاع غزة أسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين بينهم قادة بالجماعة التي ألقت عليها إسرائيل باللائمة في أعمال العنف.


وأثارت سلسلة الهجمات على طريق صحراوي شمالي منتجع إيلات على البحر الأحمر اتهامات من إسرائيل بأن الحكام الجدد في مصر يفقدون قبضتهم على الحدود معها.


وقالت إسرائيل إن المهاجمين تسللوا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الإسلامية عبر صحراء سيناء المصرية رغم تكثيف الجهود من جانب قوات الأمن المصرية في الأيام القليلة الماضية للسيطرة على الفلسطينيين والأصوليين الإسلاميين.


وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب تلفزيوني قصير تعقيبًا على أكثر الهجمات فتكًا في إسرائيل منذ 2008 "إذا ظن أحد أن دولة إسرائيل سترضى بذلك فهو مخطئ". 



وقال قادة عسكريون إسرائيليون أن ستة مدنيين وجنديًا قتلوا في الهجمات على حافلتين وسيارة وعربة عسكرية. وأصيب 25 شخصًا آخرون.

المصدر الشروق

رابط الخبر


Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.