Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




صور هدى نقاش بالبكيني أول امرأة فلسطينية تظهر بالمايوه البكيني على غلاف مجلة ليلك



بالصور هدى نقاش بالبكيني أول امرأة فلسطينية تظهر بالمايوه البكيني على غلاف مجلة ليلك




تجاوزت مجلة “ليلك” الفلسطينية حواجز العادات والتقاليد بنشرها صوراً لعارضة أزياء فلسطينية تجتاح عالم الموضة والأزياء من خلال عرض “البكيني”، لتصبح أول امرأة تظهر بهذا اللباس على غلاف المجلة لعدد هذا الشهر.
والعارضة هدى نقاش التي تبلغ من العمر 22 عاماً هي من سكان حيفا الفلسطينية.
وأكدت رئيسة تحرير المجلة، يارا مشعور، أهمية هذا الموضوع في انطلاق المرأة العربية نحو الحرية لكسر القيود، وقالت: “عملت أكثر من عقد من أجل تحقيق هذه الخطوة، ولم يأت بالسهل، خاصة في ظل العقبات والعثرات التي نمر بها من ضغوط اجتماعية وغيرها”.

فخورة بظهورها

وأفادت مشعور التي أسست المجلة بمدينة الناصرية قبل 10 سنوات أن رسالتها واضحة، وتهدف من خلالها إلى تحرير المرأة من القيود المفروضة عليها ضد جميع المحرمات الاجتماعية.
أما عارضة الأزياء نقاش فتقول إنها فخورة بكونها أول امرأة تظهر على غلاف مجلة “ليلك” بلباس البحر، معتبرة ذلك “أمراً طبيعياً” و”لا يخدش الحياء”.
وبيّنت مشعور أن السلطات قد تمنع بيع المجلة نظراً للقيود الاجتماعية، وقارنت الحال بدولة لبنان التي لا تمنع بيع مجلات بعارضات يرتدين لباس البحر على الغلاف لكونها بلداً متحرراً، حسب ما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم السبت.
وأكدت أيضاً أنها ليست قلقة حيال ردود الأفعال، وبينت أنها إن وجدت أي “خطوط حمراء” ستتعداها في ظل تحرير المرأة، وقالت: “أنا أقرر ماذا يُنشر على المجلة وماذا لا يُنشر، وأتوقع أن الغلاف سيُحدث ضجة ولكن طفيفة”.

تشجيع الأهل

وأقرت نقاش أنها ترددت في البداية بسبب الضوابط الاجتماعية المحافظة بفلسطين، لكن تشجيع والديها جعلها تمضي في هذه التجربة، وقالت: “لست خائفة لأخذ الخطوة الأولى وأريد بها أن أفتح أبواب الفرص للعارضات العربيات”.
وتطمح هدى نقاش للوصول إلى الشهرة العالمية واقتحام عالم الأزياء بأمريكا أو أوروبا، وأوضحت أنها تركز حالياً على عملها، حيث تم اختيارها لتشارك في مسابقة “ملكة جمال الأرض” ممثلة دولتها فلسطين في تايلاند بشهر ديسمبر.
يُذكر أن عدد هذا الشهر من مجلة “ليلك” حقق مبيعات جيدة، بحسب قول مشعور التي أكملت دراساتها العليا في لندن عام 1998.


Labels:



2 Responses to "صور هدى نقاش بالبكيني أول امرأة فلسطينية تظهر بالمايوه البكيني على غلاف مجلة ليلك"

  1. غير معرف says:

    الي جهنم وبئس المصير

  2. غير معرف says:

    حسبنى الله ونعم الوكيل هادى وحده عاهره

Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.