Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




بالصور المسيح يغمز بعينه:حظر مسيح سامسونج بسبب غمزة عين أهانت المسيحيين

بالصور المسيح يغمز  بعينه:حظر مسيح سامسونج بسبب غمزة عين أهانت المسيحيين
حظرت هيئة معايير الإعلانات البريطانية إعلانًا لهواتف “سامسونج جالاكسي أندرويد” الجديدة؛ لأنه يُظهر المسيح برسم كاريكاتوري يرفع إبهامه بعلامة الجودة ويغمز بعينه دليلاً على إعجابه بالهاتف؛ بسبب ما اعتبرته “إهانة للديانة المسيحية وإظهارًا للمسيح بهيئة غير محترمة”.
وذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية، الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول 2011، أن حوالي 100 شخص أبلغوا الهيئة شكواهم بعد أن نُشر الإعلان في صحيفة برسمه الكاريكاتوري للمسيح.
وتمت الموافقة على حظر الإعلان بسبب “غمزة” العين التي رأت الهيئة أنها تعبر عن عدم الاحترام، وحذرت من استخدامها مرة أخرى، حسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية.
وقالت هيئة معايير الإعلانات: “رغم أن الإعلان يبدو أنه يحمل روح الدعابة والمرح والتفاؤل، فإن إظهار المسيح وهو يغمز مع وجود نص الميزات عن الهاتف، يجرح مشاعر المسيحيين، خاصةً في وقت الأعياد، ويعطي انطباعًا بالاستهزاء”.
وأشارت إلى أنها استنتجت من الشكاوى التي تلقتها أن الإعلان مسيء للمسيحية. وكان من الممكن أن يتسبب برد فعل خطير من المسيحيين.
في المقابل، اعتذرت شركة سامسونج إلى كل من تأذوا من الإعلان، مؤكدةً أنها لم تقصد قط أية إساءة للدين المسيحي، لافتةً إلا أنها كانت تود من وراء الإعلان تقديم شخصية النبي عيسى بهيئة عصرية وجذابة وإيجابية، بنية طيبة.
http://2mix4.blogspot.com/2011/09/blog-post_5507.html


Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.