Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




إسرائيل: السفير الإسرائيلي اسحاق ليفانون يعود للقاهرة قريبا.. والسفارة تواصل نشاطها

إسرائيل: السفير الإسرائيلي اسحاق ليفانون يعود للقاهرة قريبا.. والسفارة تواصل نشاطها

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن سفارة إسرائيل فى القاهرة ستواصل نشاطها بطاقم مقلص برئاسة المفوض السياسى إسرائيل تيكوشينسكى.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيجال بالمور، فى تصريح أورده راديو إسرائيل اليوم السبت، إن السفير الإسرائيلى اسحاق ليفانون سيعود إلى القاهرة، دون أن يحدد موعد عودته.

يذكر أن طائرة إسرائيلية كانت قد نقلت أمس السفير الإسرائيلى ليفنانون والدبلوماسيين وعائلاتهم من القاهرة.

وكان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو قد قال فى وقت سابق اليوم: إن "الاعتداء على السفارة الإسرائيلية فى القاهرة خطير، وأن السلطات المصرية اتخذت فى نهاية الأمر الخطوات اللازمة لإنقاذ حراس السفارة مما يستحق الشكر والتقدير".

ومن جهتها، وصفت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبى ليفنى حادث السفارة الإسرائيلية بالقاهرة بأنه "حادث خطير فى العلاقات بين البلدين"،واستدركت قائلة "السلام بين مصر وإسرائيل مصلحة إستراتيجية لكلا البلدين يتعين الحفاظ عليها على الرغم من غضب الجماهير فى الشوارع".

من جانبه، أعلن رون سوفر، المتحدث الرسمى باسم الحكومة الإسرائيلية، أن السفير الإسرائيلى فى مصر يتسحاق ليفانون، سيعود إلى القاهرة فى حالة توفير الحماية اللازمة للسفير الإسرائيلى.

ونقلت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية عن سوفر، أن إسرائيل ستعاود إرسال سفيرها فى مصر ما إن تقوم مصر بتوفير الظروف التى تضمن أمن السفارة فى القاهرة التى اقتحم متظاهرون مصريون مقرها أمس.

وأشار المتحدث إلى أن نتانياهو سيلقى خطابا هاما مساء اليوم عن اقتحام السفارة الإسرائيلية ومستقبل العلاقات بين مصر وإسرائيل، وكذلك التأكيد على أن السفير سيعود فى أقرب وقت فى حالة توفير القاهرة الحماية اللازمة للسفير، مؤكدا أن نتانياهو مهتم بتطبيع العلاقات مع القاهرة.

وكانت الشرطة العسكرية قد ألقت القبض على 19 متهما من مثيرى الشغب والمتسببين فى محاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.