Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




نشر شهادة المشير طنطاوي في قضية مبارك وأختراق الحظر بعدم النشر


فيما يعد اختراقا شعبيا لحظر النشر المفروض على محاكمة مبارك، تداول عدد كبير من النشطاء السياسيين المصريين نص أقوال المشير محمد حسين طنطاوى فى محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، فى قضية قتل المتظاهرين، والتى تمت صباح أمس السبت.

بدأ الاختراق حينما تضامن عدد كبير من النشطاء مع ناشر نص الأقوال الأصلى، مؤكدين أنه سينقلون وقائع المحاكمة التى نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، فقالت ناشطة، إنها ستنقل الأقوال على مدونتها الخاصة لكى تسجن مع الناشر الأصلى إذا ما تعرض للسجن، ثم قال آخر أنه سيقوم بإعادة إرسال ما يتم كتابته "عشان نبقى جماعة".

بعد ذلك انهالت التعليقات المؤيدة للفكرة وشاعت بدرجة كبيرة، حتى نقلها عشرات الآلاف فى أقل من ساعة، وكذلك تم نسخها ونشرها على آلاف الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك والمدونات والمواقع.

كانت محكمة جنايات القاهرة – دائرة محاكمة الرئيس السابق وابنيه جمال وعلاء وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ومساعديه، قد قررت حظر نشر أقوال كل من المشير محمد حسين طنطاوى، والفريق سامى عنان، واللواء عمر سليمان، واللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق، ووزير الداخلية الحالى منصور العيسوى.

هذا وقد سبق اختراق قرار حظر النشر عدة مرات، أشهرها حينما نشرت صفحة "أنا أسف يا ريس" نص شهادة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية ومدير المخابرات العامة السابق، فى ذات القضية.

يذكر أن الصحف المصرية محرومة من نشر أية معلومات عن شهادات المسئولين الكبار فى قضية مبارك، بقرار المحكمة، على الرغم من شيوع نص هذه الشهادات على الكثير من المواقع الإلكترونية. 


Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.