Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




نشر رسوما تسخر من الاسلاميين في مصر بالمصري اليوم

المصري اليوم ينشر رسوما تسخر من الاسلاميين في مصر



محمد الدعدع

أبدي البعض استيائهم جراء نشر جريدة "المصري اليوم" رسمًا كاريكاتوريًّا يتضمن إساءة بالغة وإهانة واضحة للإسلاميين في مصر؛ وهو ما قوبل باستهجان واسع ودعوات لمقاطعة الصحيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.ويصور هذا الكاريكاتير الذي نشرته الصحيفة تحت عنوان "مشهد انتخابي" الإسلاميين في صورة كلاب يلهثون خلف مقاعد البرلمان والانتخابات التي يلوح لهم بها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة في مصر.
ويُظهِر الرسمُ أيضًا المجلس العسكري وهو يمتطي الإسلاميين في نفس الوقت الذي يقوم فيه المجلس بإطلاق النار على المتظاهرين، والقفز على جثثهم.
وقد أثار الرسم الكاريكاتوري موجة استهجان واسعة من الإسلاميين وغيرهم، الذين عبَّروا عن رفضهم لهذا التشبيه، وأطلقوا دعوات لمقاطعة الصحيفة الممولة من قبل رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس المعروف بعدائه الشديد للإسلاميين، وبإطلاق تصريحات وتعليقات تسخر من شعائر الإسلام.
ودأبت صحيفة "المصري اليوم" على نشر مواد تهاجم الإسلاميين أو تحرض ضدهم، وقد قوبلت بانتقادات واسعة في السابق من قبل جماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي "الحرية والعدالة". كما تعرضت لانتقادات من قبل حزب النور السلفي بعد تعمدها تشويه بعض التصريحات الصادرة عن مسئوليه. كما قاطعتها في السابق أيضًا جمعية الدعوة السلفية لأسباب مشابهة.




Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.