Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




موجة البرد :احتمال تساقط الثلوج علي مصر خلال 72 ساعة

تحذير : احتمال تساقط الثلوج علي مصر خلال 72 ساعة !


الموجة الباردة التى تشهدها معظم محافظات مصر خلال الأيام الماضية لن تتحسن قريباً حسب كلام خبراء الأرصاد ، بل وهناك احتمالات كبيرة لأن ينتقل تساقط الثلوج من محافظة الأسكندرية إلي محافظة القاهرة في الأيام القادمة .

الدكتور مسلم شلتوت نائب رئيس الإتحاد العربى لعلوم الفضاء يعلق لبوابة الشباب عن حالة الطقس فى الأيام القادمة قائلاً : الموجة الباردة التى تشهدها جمهورية مصر العربية طبيعية فى هذا الوقت من العام وهى دائماً تكون فى شهر يناير لأنه أكثر شهور العام برودة ومطراً ،


وفى هذا الميعاد تسمى " نوة " ولذلك تحدث أمطار غزيرة علي السواحل ، لكن هذا العام الموجة االباردة شديدة جداً ولم تحدث منذ سنوات طويلة ، وهى تأتى من وسط أوروبا وقد بدأت تنكسر اليوم .. لكن من المحتمل إستمرار هذه الموجة الباردة حتى نهاية شهر فبراير.


وعن تساقط الثلوج بمحافظة الأسكندرية وإمكانية انتقاله للقاهرة والمحافظات 



الأخرى يقول:

الثلج عبارة عن طبقات موجودة فى البرد وينزل فى درجة حرارة لا تزيد عن 10 درجات مئوية


، لكن فى طبقات السماء لابد أن تكون درجة الحرارة فيها أقل من صفر مئوى ليتكون الثلج ويهبط على الأرض ، ومن المحتمل خلال الأيام القادمة تساقط الثلوج سواء فى الأسكندرية أو القاهرة أو أى مكان آخر بجمهورية مصر العربية.


أما عن البحر والملاحة فيقول: الموجات الباردة تؤثر في زيادة سرعة الرياح التى بدورها تؤدى إلى زيادة الأمواج فى البحر 3 أو4 أو حتى 5 أمتار وهذا يسبب خطورة ويفضل عدم أبحار السفن.


بوابة الشباب 

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.