Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




نفي إسلام كاكا : مدير المركز الإسلامي بالبرازيل ينفي إسلام كاكا

مدير المركز الإسلامي بالبرازيل ينفي إسلام كاكا


وضع مدير المركز الإسلامي في البرازيل الشيخ خالد تقي الدين حداً لشائعة اعتناق النجم البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب ريال مدريد الإسباني للدين الإسلامي، والتي انتشرت بشكل واسع خلال الأيام القليلة الماضية خصوصاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد تقي الدين في بيان صحافي أن كاكا، لم يعتنق الإسلام، بل هو مسيحي متدين يتبع الكنيسة الإنجيلية ومن أهم المتبرعين لها، موضحاً أن التقارير التي تم تداولها في بعض المواقع العربية وشبكات التواصل حول إسلام كاكا، غير دقيقة ولا أساس لها من الصحة.

وأشار مدير الشؤون الإسلامية في البرازيل إلى أنه جرى تحريف قصة اعتناق رجل برازيلي شهير للإسلام ويدعى ريكاردو سادي، حيث نسبها البعض لريكاردو كاكا، موضحاً أن سادي أسلم على يديه، بينما لم يتم أي لقاء بينه وبين اللاعب البرازيلي.

وكانت التقارير التي تم تداولها في مواقع عربية شهيرة، قد ذكرت أن تقي الدين وهو إمام مسجد جواروليوس، التقى بالفعل مع كاكا وأقنعه باعتناق الدين الإسلامي، وهو ما نفاه الرجل بشكل قاطع، مطالباً بتحرّي الدقة قبل نشر أي تقارير من هذا القبيل.

وقال تقي الدين في بيانه: "الكثير من الأخوة لديهم رغبة جامحة في أن يكون كاكا قد اعتنق الإسلام، وهذا حرص طيب وخبر جميل وسار أن تعتنق شخصية مشهورة دين الإسلام، ولكن الواجب أن نتحرى الأخبار".

وأضاف: "في آخر العام الماضي 2011 امتلأت صفحات الإنترنت بخبر إسلام كاكا، إثر زيارته لمركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري وسماعه لمحاضرة حول الإسلام، وتبين أن الأمر لم يتجاوز الزيارة".

وشغلت قضية اعتناق كاكا للإسلام كثيراً من المتابعين، وتجدد الحديث مؤخراً عن هذا الموضوع بشكل متزايد، خصوصاً في مواقع التواصل الاجتماعي، دون أن يصدر عن اللاعب البرازيلي أي تعليق أو توضيح، علماً أنه يعرّف نفسه على أنه مسيحي في شبكات التواصل الاجتماعي التي ينشط عبرها

البشاير

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.