Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




مشاهدة تمارين لشد ترهلات الذراعين بالصور


سبعة تمارين لشد ترهلات الذراعين في 30 دقيقة فقط
لمياء حسام الدين : هل تعانين من ترهلات الذراعين ويئستِ من استخدام الكريمات الموضوعية التي في الأغلب لا تحل مشكلتك؟، هل أنت امرأة تتمتعين بجسم رشيق ولكن ترهلات الذراعين تمنعك من ارتداء ما تفضلينه من الملابس حتى لا تلفتي الأنظار إليك بطريقة سلبية؟، إذا كانت إجابتك بنعم فذلك المقال في الأغلب هو لكِ، والذي يحتوي على سبعة تمارين رياضية تعمل على شد ترهلات الذراعين بشكل سريع ولا يستغرق الأمر سوى 30 دقيقة فقط يوميا.
إليك شرح مفصل ومبسط للتمارين السبعة مع صور توضيحية لكيفية ممارسة كل تمرين علي حدا:

التمرين الأول: الضغط على الأكتاف
استعيني بالدمبلز في ذلك التمرين ويمكنك استبداله بزجاجتين بلاستيك ممتلئتان بالماء، ثم قفي بشكل مستقيم مشدودة القوام مع فتح ساقيكِ قليلا.احملي الدمبلز مع ثني الذراعين بحيث تكونا في مستوى كتفيك، ثم ارفعهما إلى أعلى مع شدهما لمدة ثانية تقريبا، ثم العودة للوضع الأول ل حوالي ثلاث ثوان ، كرري هذا التمرين من ست إلي ثماني مرات.
التمرين الثاني: دوران الأذرع
قفي بشكل مستقيم ثم اثني ركبتيكِ قليلا بحيث ينحني النصف العلوي من جسمك للأمام قليلا، امسكي بالدمبلز واثني إحدى ذراعيك ولتكن اليمنى بحيث يكون الساعد مواز للأرض، ثم ارفعي ذراعك اليمنى للخلف بحيث تكون مشدودة تماما.كرري ذلك التمرين من 12 إلى 15 مرة مع كلتا الذراعين.
التمرين الثالث: تمرين الزاوية القائمة
يعتمد هذا التمرين على تحقيق التوازن على الكرة الرياضية، ضعي الجزء العلوي من جسمك على الكرة مع النظر إلى سقف الغرفة وثني الساقين بزاوية قائمة، امسكي بكرة صغيرة وارفعي ذراعيك مع شدهما لأعلى، ثم انزليهما للخلف دون رخيهما.هذا التمرين يساعد علي شد الذراعين، و تقوية عضلات الظهر و الساقين ومنطقة الأرداف. كرري ذلك التمرين من 12 إلي 15 مرة.
التمرين الرابع : تمرين اللانج
قومي بثني قدميك بحيث تكون الساق اليسرى زاوية قائمة بينما الساق اليمني زاوية منفرجة للخلف " كما هو موضح في الصورة"، امسكي كرة صغيرة في يديك واجعليها أمام منطقة الصدر مباشرة.بقدمك اليسرى اضغطي على الأرض لتساعدك على النهوض، وعند الوقوف ارفعي ساقك اليمنى بزاوية قائمة " كما هو موضح في الصورة"، وارفعي ذراعيك لأعلى مع شدهما.كرري هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة مع تبديل وضعية الساقين.
التمرين الخامس: تمرين سير البطة للخلف
افردي جسمك على الأرض ثم اثني ساقيك بزاوية منفرجة وانهضي بالجزء العلوي من جسمك بحيث لا يلامس الأرض، ليصبح محور ارتكاز الجسم منطقة المؤخرة، امسكي بالكرة الصغيرة أمام منطقة الصدر.وببطء ارفعي نصفك العلوي للأمام مع الاعتدال في الجلسة، ثم أرجعي ذراعيك للخلف مع الاحتفاظ بنفس وضعية الامساك بالكرة لتصبح خلف الرأس مباشرة.كرري ذلك التمرين من 10 إلى 15 مرة.
التمرين السادس: الكرة الطائرة
افردي الجزء العلوي من جسمك على الكرة الرياضية، مع ثني ساقيك بزاوية قائمة، امسكي كرة صغيرة بيديك وافرديهما لأعلى، ببطء خذي الكرة بيدك اليسرى وانزلي لأسفل بحيث توازي ذراعك اليسرى الكتفين.أرجعي ذراعك اليسرى للوضع الأول، كرري التمرين من 12 إلى 15 مرة مع التبديل بين اليدين.
التمرين السابع: تمرين القرفصاء مع الدفع
اتخذي وضع القرفصاء مع الإمساك بكرة صغيرة ووضعها أمام منطقة الصدر، بعد ذلك انهضي مع فرد ذراعيك للأمام وادفعي بالكرة حتى تواجه منطقة الصدر، كرري ذلك التمرين من 10 إلى 15 مرة.


Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.