Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




مشاهدة وفاة البابا شنودة اليوم السبت 17-3-2012



وفاة البابا شنودة اليوم السبت 17-3-2012



توفى البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم السبت 17 مارس 2012 عن عمر ينهاز ال88 عاما بعد صراع مع المرض  ، وقد اجتمع المجمع المقدس اليوم لمناقشة الامر والبدء فى ترتيبات الجنازة  وتشييع جثمان قداسة البابا واشارت مصادر مطلعة ان جنازة رسمية وشعبية كبيرة  سوف تنطلق من الكتدرائية المرقسية بالعباسية الى مثوى الفقيد الراحل والذى منيت البلاد بخسارة كبيرة بوفاته ،وسوف يجرى اختيار البابا الجديد من بين خمسة من كبار رجال الكنيسة وهو الانبا موسى والانبا بيشوى والانبا بولا والانبا يؤانس  والانبا ارميا ، يذكر ان البابا شنودة قد سافر لاكثر من مرة الى الولايات المتحدة الامريكية لتلقى العلاج هناك ، وسوف نقدم اليكم تقرير شامل عن جنازة البابا شنودة صباح يوم الاحد 18-3-2012 والتى ستخرج من الكتدرائية المرقسية فى العباسية ومن المتوقع ان تشهد الجنازة حضور مئات الالاف من الاقباط  ومن المسلمين



أعلنت فضائيات القاهرة والنهار والجزيرة والمحور ودريم وسي بي سي عن فتح الإتصالات لتلقي التعازي في وفاة البابا .. 


وتستعد الكتدرائية الآن لإستقبال المعزين . كما يتدففق الي الكتدرائية آلاف الأقباط والمسلمين للصلاة علي روح البابا العظيم .


وقد بدأت فضائية النهار البث المباشر من الكتدرائية ، حيث كشفت اللقطات الأولية عن تجمع آلاف الأقباط في الساحة للصلاة وتلقي التعازي ..




وقد أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية مساء اليوم الحداد على وفاة البابا شنودة الثالث , كما أعلنت إقامة الصلاة علي روحه يوم الثلاثاء المقبل بمقر الكاتدرائية بالعباسية.


ومن المنتظر أن يجتمع المجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذوكسية صباح غد برئاسة اأكبر الأساقفة سنا الأنبا ميخائيل أسقف أسيوط لبحث ترتيبات الجنازة ومراسم التشييع.


وقد توافد الآلاف من الأقباط مساء اليوم على المقر البابوى فى حالة انهيار وبكاء حاد غير مصدقين نبأ الوفاة وطالبين إلقاء نظرة على جثمانه وحسب التقليد الكنسى فمن المنتظر أن يوضع الجثمان فى تابوت زجاجى بصحن الكاتدرائية المرقسية ليقوم كل محبيه وملايين الأقباط بإلقاء النظرة الأخيرة على الجثمان .




Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.