Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




مشاهدة تعليق الشيخ وجدي غنيم يرد علي منافقين شنودة 20-3-2012


مشاهدة الشيخ وجدي غنيم يرد علي منافقين شنودة 20-3-2012



وقد تقدم محاميان مسيحيان ببلاغين ضد الداعية الإسلامي المصري الشيخ وجدي غنيم يتهمونه فيهما بازدراء المسيحية وإهانة شنودة الثالث بابا النصارى الأرثوذكس السابق.

فقد تقدم نبيل جبريال رئيس منظمة نور الشمس للتنمية وحقوق الإنسان ببلاغ للنائب العام غنيم يتهمه فيه بازدراء الدين المسيحي والإضرار بالوحدة الوطنية والتمييز ضد طائفة من طوائف المجتمع، وأشار البلاغ إلى تسجيل لوجدي غنيم على المواقع الإلكترونية يقول فيه عن شنودة "هلاك شنودة رأس الكفر".

واعتبر البلاغ أن غنيم قام بازدراء وسب وقذف الدين المسيحى وكل من يؤمن بتعاليم المسيح، وطالب بالتحقيق معه وضبطه وإحضاره عن طريق الإنتربول الدولي، مهددا بمخاصمة النائب العام نفسه إذا لم يقم بذلك، حسبما نقلت بوابة الوفد.

كما تقد نجيب جبرائيل المحامي المسيحي ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ وجدى غنيم، يتهمه فيه بإهانة البابا شنودة الثالث وسبه بعد وفاته، ونسب إلى الشيخ غنيم قوله "بأن مصر قد استراحت من رأس الكفر والعبد الفاجر والهالك والمجرم الملعون وعدو الإسلام ينتقم منه رب العباد، والذى ولع مصر وأننا نفرح لهلاكه لعنة الله عليه ولعنة الناس عليه .. غار فى ستين داهية".

واعتبر جبرائيل أن ما ذكره الشيخ غنيم يشكل جرائم السب والقذف وازدراء الأديان، وتقويض الوحدة الوطنية وتعريض الأمن والسلم الوطنى للخطر والتحريض على الفتن الطائفية، وإشاعة أخبار كاذبة ومضللة، وأن شنودة الثالث رمز بارز من رموز الوطنية الشامخة وحصن منيع لوأد الفتن الطائفية وصمام الأمان للوحدة الوطنية.

وكان شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية السابق، قد وافته المنية يوم السبت عن عمر يناهز 89 عاما، بعد أن اعتلى كرسي البابوية لما يزيد على أربعة عقود،

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.