Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




مشاهدة أسوأ عاصفة شمسية تضرب الأرض منذ 5سنوات توقع زلزال قوى بطوكيو


ناسا تحذر من أسوأ عاصفة شمسية تضرب الأرض منذ 5سنوات .. توقع زلزال قوى بطوكيو يخلف آلاف القتلى



عواصم العالم‏-‏وكالات الأنباء‏:‏

تتعرض الكرة الأرضية خلال ساعات لعاصفة شمسية بعدما أطلقت الشمس عاصفة مغناطيسية باتجاه كواكب المجموعة الشمسية‏,‏ من بينها كوكب الأرض‏.‏وأعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن الثوران الذي يعد الأكبر للشمس منذ خمس سنوات سيؤدي إلي تلقي الأرض

وابلا من الجزيئات الكهرو-مغناطيسية مما سيؤثر علي الإتصالات عبر الأقمار الصناعية وشبكات توزيع الكهرباء وأنظمة الجي بي إس والرحلات الجوية.

ولم تشر الدراسات العلمية إلي وجود أضرار للعاصفة الشمسية يمكن أن تطول المناخ وصحة الكائنات الحية, إلا أن انقطاع التيار الكهربي قد يؤثر علي المؤسسات الطبية والصحية والجانب الاقتصادي بالسلب.

وأكدت ناسا أن الزيادة في عدد حالات ثوران الشمس- حيث تعود الأخيرة إلي23 يناير الماضي- أمر مألوف مع نهاية دورتها التي تستمر11 سنة, موضحة أن الثوران سيبلغ ذروته خلال عام2013 إلا أن الأرض محمية بفعل مجالها المغناطيسي.وستضرب العاصفة المشحونة الأرض بسرعة6.44 ملايين كيلومتر في الساعة.

من جهة أخري و في الذكري السنوية لتسونامي اليابان,حذر العلماء من وقوع زلزال وشيك في مدينة طوكيو الكبري المأهولة بـ35 مليون شخص ليخلف آلاف القتلي و المصابين فضلا عن خسائرمادية هائلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي ضرب فيه زلزال بقوة5.9 ريختر المنطقة الشمالية من إقليم بابوا شرقي اندونيسيا, دون أن ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو إصدار تحذيرات من وقوع تسونامي.

علي صعيد اخر, شهدت مدينة سيدني فوضي عارمة أمس بسبب الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها البلاد منذ عدة أيام ولم تشهد مثيلا لها منذ خمس سنوات.واضطرت السلطات إلي إغلاق عشرات الطرق والسكك الحديدية وإلغاء العديد من الرحلات الجوية.وقال المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية ان البلاد تتعرض لأمطار شديدة الغزارة ورياح عاتية علي غير العادة.

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.