Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




بالفيديو توفيق عكاشة يتهم مجدى الجلاد بالنصب والتضليل


بعد فبركة الجلاد لحلقة سرقة السيارات 

فيديو.عكاشة:مجدى الجلاد مضلل ونصاب 


كتب – محمود فايد: منذ 13 دقيقة 31 ثانية
يواصل الإعلامى توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين هجومه على الإعلامى مجدى الجلاد مقدم برنامج "لازم نفهم"على فضائية الـ"سى بى سى" بعد فبركة الأخير لحلقة سرقة السيارات لإثبات الانفلات الأمنى فى الشارع المصرى متهما إياه بأنه مضلل ونصاب .
يأتى ذلك بعد إستضافة الجلاد لضيف يعمل سمكري سيارات بالشرقية يسمى أحمد العرباوى وادعى بأنه حرامى سيارات مزيف يدعى "مفتاح" مقابل 1000 جنيه ليؤدى دور حرامى سيارات خادعا بذلك المشاهدين والحرامى نفسه خاصة بعد إفهام الجلاد له بأن الحلقة للتوعية.
وأثناء الحلقة تدخل مدرس يدعى خالد كمال، مدرس علم النفس باعتباره أستاذ دكتور فى علم النفس، وأخذ يحلل بدوره شخصية اللص ودوافعه وظاهرة الانفلات الأمنى وتداعياتها.
وفى اليوم التالي لإذاعة الحلقة، فجّر برنامج "مصر اليوم" الذى يقدمه الإعلامى توفيق عكاشة مفاجأة باستضافته اللص المزيف، الذى أوضح أنه ليس لصا، ولكنه يعمل "سمكرى سيارات" في مركز أبوحماد، وأن دكتور علم النفس ماهو إلا جاره مدرس الثانوى، واتفق معه على أن يشارك في البرنامج باعتباره لص سيارات مقابل مبلغ 1000 جنيه، مؤكدا له أن وجهة لن يظهر على الشاشة ولن يستطيع أحد التعرف عليه وهو ماتم بالفعل.
وأكد سمكرى السيارات فى لقائه مع توفيق عكاشة بأن ما دفعه لكشف الحقيقة هو اكتشافه أن جميع أبناء قريته بالشرقية تعرفوا عليه من صوته وأخذوا يعايرونه بماحدث.
وكانت بداية هذا الموضوع بأنه منذ أيام عرضت قناة سي بي سي في برنامج مجدي الجلاد حلقه عن سرقة السيارات وظهر في البرنامج شخص يدعي بأنه سارق سيارات وتاب ودارت الحلقة علي أنه حرامي وتائب و شوشت القناة علي صورة الشخص الذي يمثل علي المشاهدين بأنه حرامي وتائب .
واستهل الجلاد حلقته بأن هذا الشخص "الحرامى المزيف " يعمل سمكري بالشرقية وعرض خبرته فى سرقة السيارات بدافع وتسهيل من رجال الداخلية والشرطة فى المحافظة وانتهوا إلى اتهام الجلاد للشرطة بأنها هي التي تسلطت الحرامية على سرقة السيارات .
 





فى المقابل ظهر السمكرى ومحاميه بعد أن تم اكتشاف أمرهم على فضائية الفراعين وقالوا ما حدث له وأظهر الظرف الذي أخده من القناة و اتهم مجدي الجلاد و فريق عمله بتضليل الراي العام و تلفيق و خلق القضايا.
وقال ايضا بان هذه الحلقه دخل فيها متصل تدعي القناة بانه طبيب نفسي و لكنه مدرس علم نفس مقرب لمجدي الجلاد و هو الذي اتي بالسمكري الي القناه .
واتهم احمد العرباوى، سمكرى سيارات، الإعلامى مجدى الجلاد، وقناة "سى بى سى"، بالتحايل عليه وتشويه سمعته وأسرته فى إحدى حلقات برنامج "لازم نفهم"، مستغلا ضائقته المالية، وتحويله إلى مجرم سرقة سيارات مقابل مبلغ مالى بدون معرفته.
وأضاف بأنه لجأ إلى قناة الفراعين لكشف الحقيقة وتبرئة نفسه وفضح القناة ومقدم البرنامج، قائلا: "ربنا يرحم الناس من الإعلام المضلل اللى بيضحك عليهم ويقوم بفبركة مواضيع لجذب الناس".
وبدوره قرر الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، بإحالة المدعو خالد كمال جوهر، مدرس علم النفس بمدرسة الصوة الثانوية بإدارة أبو حماد التعليمية للتحقيق معه واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده لسوء سلوكه وخروجه على مقتضى الواجب الوظيفى كمربى بقطاع التربية والتعليم حيث زج بنفسه فى قضايا تسئ إلى أبناء الشرقية، بعد اتهامه وتورطه فى المساعدة فى فبركة القصة على القناة الفضائية.
وشدد المحافظ على ضرورة أن يتسم موظفو الدولة بالشرقية برحابة الصدر وتوخى الحذر فى التعامل مع المواطنين بوعى وثقافة مع ضرورة أن ينأى الموظف بنفسه فى الدخول بأى مهاترات من قريب أو بعيد وأن يتسم بالحيادية التامة.
وكلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالضرب بيد من حديد والتصدى لأى مخالفة بأعضاء التدريس بالتربية والتعليم باعتبار أنه ينبغى على المدرسة أن تكون بعيدة تماما عن عدوى الانفلات الأخلاقى التى تسود خلال الفترة الأخيرة.

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.