Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




مشاهدة مقبرة البابا شنودة بدير الانبا بشوى بالفيديو

مقبرة البابا شنودة بدير الانبا بشوى ...فيديو

 

صور المقبرة الخاص بقداسة البابا شنودة و التي تم تجهيزها بدير الأنبا بشوي بوادي النطرون، والتي من المقرر أن يدفن فيها جثمان البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.


وتم تجهيز المقبرة من الرخام والطوب الحراري، وتم إعداد شاهد القبر من الرخام الأبيض، وزينت من الداخل بنقوش وروسومات قبطية.


يذكر أن البابا شنودة الثالث أوصى بدفنه داخل دير الأنبا بيشوي الذى ارتبط به روحيا قبل اختياره بطريركا وكان أقرب الأديرة الى قلبه حيث كان يزوره اسبوعيا و يقضى فيه عدة أيام . 


وأكد الراهب تادرس قمص الأنبا بيشوى ان البابا سيدفن بجوار جسد القديس العظيم داخل الديرالاثرى الذى كان يصلى فيه البابا شنودة ويقوم بالاختلاء والتعبد مشيرا الى أنه لم يمنعه عن زيارة الدير الا مرضه الأخير.


وأضاف ان البابا شنودة هو ثانى بطريرك يدفن فى دير الأنبا بيشوى بعد البابا البطريرك بنيامين البطريرك 82 من عداد بابوات الاسكندرية والذى تم دفنه فى عام 1339 م .


وعن القلاية البطريركية الخاصة بالبابا شنودة قال انه تم غلقها عقب اعلان وفاته لحين وصول اللجنة البابوية ولن يدخلها أحد الا البابا الجديد الذى سيتم انتخابه مشيرا الى أنة يثق فى أن روحه الطاهرة فى السماء تصلى من أجل كنيسة وشعب مصر كلها واستقرارها وسلامتها .









Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.