Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




مشاهدة نقل متهمى التمويل الاجنبى بالفيديو بطائرة عسكرية امريكية بمطار القاهرة

الطائرة التي نقلت الأمريكان المتهمين بالتمويل الأجنبي




ربما تقلع هذه الطائرة قبل نشر الخبر 


هذه هي الطائرة التي أرسلتها الولايات المتحدة لنقل المواطنين الأمريكان المحتجزين في مصر تحت دعوي تخريب البلاد .. وتبين أن الإدعاء فشيك . هكذا قال رئيس محكمة الإستئناف المستشار عبد المعز إبراهيم . وأن عقوبة التهم الموجهة اليهم مجرد غرامة قيمتها ٣٠٠ جنيه .. 
علي الخط المقابل تأتي تصريحات وزارة الخارجية المصرية : 
صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الخميس بأن قضية التمويل الأجنبى للمنظمات المدنية فى مصر مثلها مثل أى قضية أخرى مطروحة أمام القضاء المصرى, مشيرا إلى أنه ليس من صلاحية وزارة الخارجية باعتبارها تنتمى للسلطة التنفيذية التدخل بأى صورة ولو بالتعليق على قضية مطروحة أمام السلطة القضائية للبلاد.


وحول المقارنة بين دور الخارجية المصرية ونظيرتها الأمريكية فى إدارة القضية, قال رشدى "إنه من الطبيعى أن تهتم وزارة الخارجية الأمريكية بالقضية باعتبارها تخص مواطنين أمريكيين فى الخارج.. وهو ما تقوم به وزارة الخارجية المصرية عندما يكون هناك مواطنون مصريون متهمون فى قضية خارج مصر".


وكان وزير الخارجية محمد عمرو قد أوضح مع بداية الأزمة مع الولايات المتحدة أن موقف الدبلوماسية المصرية من القضية يتلخص فى ضرورة احترام الجميع لاستقلالية القضاء المصرى, مؤكدا لنظيرته الأمريكية هيلارى كلينتون فى لقائه معها بمؤتمر ميونخ للأمن بألمانيا على ضرورة إتباع جميع المنظمات العاملة فى مصر أيا كانت جنسيتها للقانون المصرى فيما يتعلق بإجراءات التسجيل وممارستها لأنشطتها.


Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.