Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




مشاهدة نقل محتويات السفارة الإسرائيلية بطائرتان عسكريتان


طائرتان عسكريتان لنقل محتويات السفارة الإسرائيلية.. ومطار القاهرة يعلن الطواريء


مطار القاهرة

أعلنت سلطات مطار القاهرة اليوم الأربعاء حالة الطوارئ لتأمين نقل محتويات السفارة الإسرائيلية.
وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأن سلطات المطار تلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم طلبا من السفارة الإسرائيلية لنقل محتويات مقرها الموجود في الجيزة، حيث تم نقل المحتويات داخل خمس سيارات نقل، وقام ديفيد أيالون القنصل الإسرائيلي بالإشراف علي عملية النقل مع فريق من أمن السفارة.
وأضافت المصادر أن فريق أمن إسرائيلي قام بوضع كل المحتويات داخل حاويتين كبيرتين ورفض الأمن الإسرائيلي إشراف الجمارك والأمن لمصري على فحص المحتويات باعتبارها طرودا دبلوماسية، وتم وضع حراسة مشددة علي الحاويتين لحين وصول طائرتين عسكريتين إسرائيلتين خلال الساعات القادمة.
وقالت المصادر إن طاقم السفارة لن يرافق المحتويات، وأن السفير سيغادر خلال ساعات كما اعتاد منذ تسلم مهمته في مصر، حيث يقضي العطلة الأسبوعية في تل أبيب ثم يعود لممارسة مهامه من مقر إقامته في ضاحية المعادي جنوبي القاهرة .
يذكر أن عملية إخلاء مقر السفارة جاءت بعد مطالبات من أعضاء مجلس الشعب لوزارة الخارجية المصرية بطرد السفير الإسرائيلي من البلاد على خلفية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
وكان مقر السفارة الإسرائيلية قد تعرض لمحاولة اقتحام من العشرات من المصريين الغاضبين بسبب الاعتداء علي جنود مصريين علي الحدود المصرية الإسرائيلية وبدأت السفارة في البحث عن مقر جديد لها.
ولم يتضح ما إذا كان التحرك الإسرائيلي له علاقة بالفشل في العثور على مقر جديد أم مرتبط بدعوات طرد السفير الإسرائيلي.


الاهرام 
 

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.