Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




بلاغ يتهم عمرو أديب بازدراء الأديان بالفيديو

فيديو. بلاغ يتهم "عمرو أديب" بازدراء الأديان


تقدم المحامي بهاء الدين إبراهيم ببلاغ مقيد برقم (986 بلاغات النائب العام) ضد الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم" يتهمه فيه بالتطاول على الذات الإلهية وازدراء الأديان.


قال "بهاء الدين" فى تصريحات خاصة : "قدمت بلاغي للنائب العام واتهمت أديب بازدراء الأديان واستندت إلى فيديوهين لعمرو أديب من برنامجه القاهرة اليوم وبرنامج على فضائية أون تي في تم نشرهما على الانترنت, معتبرا أن الاشخاص لا يعاقبون على النية لكن يعاقبون على الأفعال وكذلك على الأقوال".


واستند إلى قول اديب في إحدى حلقات برنامح "القاهرة اليوم": "اذا كان تعبير الدين إن احنا هيحكمنا آية من آيات الله فأنا أرفض ذلك ومش هيحكمني شيخ"، معتبرًا أن أديب يرفض حكم الشريعة الإسلامية، مؤكدا أنه يعرف أن أديب يقصد من لفظ آية الله "المرجعية الدينية لإيران، لكنه يعتبر أن كلامه يأذي مشاعر المسلمين الذين لا يعلمون مغزي الكلمة".


واضاف أن اتهامه لأديب جاء طبقاً للمادة (98/ و) من قانون العقوبات والتي تنص على أن: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه, ولا تجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين


في الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخري لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف الدينية المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية".


Labels: ,



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.