Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




والدة أبو إسماعيل دخلت السعودية لأداء العمرة كمواطنة أمريكية في 2007

السعودية تؤكد دخول والدة ابو اسماعيل للعمرة بجواز امريكى

قالت قناة العربية الإخبارية أن المملكة العربية السعودية قد كشفت عن أن السيدة نوال عبدالعزيز نور والدة حازم صلاح أبو اسماعيل المترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، كانت قد دخلت السعودية لأداء العمرة عام 2007 كمواطنة أمريكية.

يأتي هذا بعد يوم من إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية رسميا، تلقيها ردا من وزارة الخارجية المصرية، يؤكد حصول والدة المرشح الرئاسي حازم صلاح ابو إسماعيل على الجنسية الأمريكية منذ عام 2006.

وأوضحت اللجنة الرئاسية انها تلقت رد من الخارجية يفيد بأن الأنباء التي ترددت مؤخرا حول حصول والدة أبو إسماعيل على الجنسية الامريكية صحيحة.

وكان المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة، قد أعلن اليوم عن إصدار بيان رسمي فى غضون ساعات، يوضح الموقف الرسمي للمرشح أبو إسماعيل، عقب لانباء التي ترددت عن أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية.

وفي رد فعل منه، عقد أبو إسماعيل مؤتمراً صحفياً أمس السبت في مسجد أسد ابن الفرات وسط جمع من مؤيدية، أكد فيه أن كل ما يقال عنه مؤامرة مدبرة وأنه تعامل مع مكتب محاماة، اضافة الى كل الجهات المصرية المسئولة، مذيفاً: ''قمنا برفع دعاوى مستعجلة أمام القضاء المصرى من أجل اثبات صحة ترشحه''.

جدير بالذكر أنه في حال صدق الانباء الاخيرة، فإن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ستعلن عدم قبول أوراق ترشح حازم صلاح أبو إسماعيل، لعدم توافر شرط الجنسية المصرية دون سواها للأب والأم لكل مرشح، وبعد ذلك تتم إحالته إلى النيابة العامة التي ستتولى التحقيق معه، حيث أن 26 من الدستور واضحة فى هذا الأمر واضحة أنه لابد ألا يكون أحد والديه قد حمل أى جنسية غير المصرية حتى ولو كان قد تنازل عنها فيما سبق، وهو ما كتب أبو إسماعيل وغيره من المرشحين إقراراً به، مما يعرضهم للمسائلة القانونية في حال إثبات عكس ذلك. 



البشاير

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.