Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




مشاهدة بطرس غالي يحاول الانتحار 3 مرات وينام بالمهدئات والخمر

بطرس غالي: حاولت الانتحار 3 مرات وأنام بالمهدئات والخمر ( والمصريين هنا مش بناموا عشان مش لاقين ياكلوا )



في تصريحات مثيرة، أكد وزير المالية المصري الهارب يوسف بطرس غالي، والذي صدر ضده أحكاماً غيابية بالسجن 30 عاماً-في حوار مع بوابة الشباب التابعة لصحيفة الأهرام المصرية- أن الفساد الذي انتشر في مصر خلال وجود النظام السابق كان بعلم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وبفضل توجهاته.

الوزير الهارب أوضح أنه لم يتسبب في ضعف اقتصاد مصر، بل أراد النهوض به، وأرجع الفساد الذي عاشت فيه مصر خلال العقود الماضية لنجل الرئيس المصري المخلوع جمال مبارك المحبوس حالياً على ذمة قضايا يجرى التحقيق فيها، ورجل الأعمال المصري أحمد عز الذي صدرت ضده أحكاماً بالحبس أيضاً في عدة قضايا.

غالي قال:-في حواره مع بوابة الشباب-«الفساد كان سببه ابن الرئيس، وأحمد عز الذي سيطر علي كل شئ في مصر، وجعل كل شئ مسخراً له حتى الاقتصاد المصري نفسه كان مسخراً له ورجال الأعمال لاعتقاد مبارك وابنه أنهم مستقبل مصر».

الوزير السابق اعترف أنه يشعر بالندم، وقال:«حاولت الانتحار ثلاث مرات، و أتعالج عند طبيب نفسي في لندن، وأعاني اكتئاب حاد، وخصوصاً بعد وفاة زوجتي والذي أفقدني توازني خصوصاً أني كنت في حاجة إليها في هذا التوقيت، وكانت تقف بجانبي، ولا أنام الآن إلا بالمهدئات، بجانب شرب الخمر».

شعور يوسف بطرس غالي بالندم برره في حواره مع الشباب معترفاً بأخطائه قائلاً: «شعوري بالندم يأتي بعد أن شعرت بأني شاركت مع النظام السابق في النهب الذي كان يحدث في البلد، ولكن بجانب أننا قمنا بسلبيات فقد كان لنا إيجابيات، فقد حافظت على الاقتصاد من الانهيار سنوات طويلة».

«على جثتي أن أعود لمصر»..كان ذلك رد غالي عندما سألته بوابة الشباب عن إمكانية عودته لمصر، وعن وضعه الحالي قال: «أحاول أن أقنن وضعي الآن، وأسعى للتصالح مقابل رد الأموال التي حصلت عليها بطرق غير قانونية كما يقولون، وغير ذلك لن أعود، فليس لدي ما أبكي عليه في مصر».

الانتحار هو القرار الذي اتخذه الوزير الهارب في حالة نجاح السلطات المصرية في القبض عليه بمساعدة الانتربول، وبرر ذلك بقوله: «لن أرضي على نفسي بعد كل ما قدمته للبلد أن يتم حبسي يوم واحد، ولو حدث هذا فسوف انتحر أفضل لي من السجن، ولكن ما يطمئني حتى الآن أنه لا توجد أي اتفاقية بين مصر وإنجلترا لتبادل المجرمين بين البلدين».

وبرغم اعترافه أن مصر عانت كثيراً من الفساد في سنوات حكم الرئيس المخلوع مبارك، إلا أن بطرس غالي يرى أن مبارك لا يستحق ما يحدث له حالياً، وأضاف: «خطأه الوحيد أنه لم يفكر ولو للحظة واحدة أن نهاية تعب الشعب ثورته، واعتقاده بأن نظامه قوي، ولكن حدث عكس ذلك، وأتضح أن النظام ضعيف مما جعله يسقط في أسبوعين».

وفي نهاية حديثة لبوابة الشباب وجه يوسف بطرس غالي رسالة للشعب المصري قال فيها: «أقول لهم سامحوني على أي خطأ قمت به، ولكني لم أقصد أن أضر بهم وبمصالحهم، فكان نفسي يعيشوا أفضل حياة، ولكن الشيطان شاطر، والمال السايب يعلم السرقة».
 

Labels: ,



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.