Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...




أخت الشيخ أبو إسماعيل هي التي تحمل الجنسية الأمريكية لا والدته

أبو إسماعيل: أختي هي التي تحمل الجنسية الأمريكية لا والدتي

الجريدة – أكد الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية أن والدته الراحلة لاتحمل الجنسية الأمريكية، وأنها وُلِدت وأمضت حياتها بالكامل، وتوفيت في مصر، مشيرًا إلى أن أخته هي التي تحمل الجنسية الأمريكية فقط.


وقال أبو اسماعيل فى تصريحات للصحفيين مساء الأحد، فى أول تعليق له على هذه المسألة، إن والدته الراحلة مصرية ومولودة في مصر وعاشت في مصر وتوفيت عن بضع وستين عامًا، وأنها فقط حصلت على حق الاقامة فى الولايات المتحدة (جرين كارد) نظرًا لأن شقيقته متزوجة من طبيب مصري سافر إلى الولايات المتحدة لإتمام دراساته العليا منذ أكثر من عشرين عامًا، واستقر وأقام هناك وحصل مع زوجته على الجنسية الأمريكية.
وأوضح، في التصريحات التي نقلها موقع "أخبار مصر" الرسمي، أن شقيقته سافرت مع زوجها إلى الولايات المتحدة منذ كان عمرها 17 سنة وهي مقيمة في أمريكا منذ 23 سنة اكتسبت خلالها الجنسية الأمريكية، وكانت والدته تقوم بزيارات لشقيقته هناك وحصلت بسبب هذه الزيارات وجنسية ابنتها الأمريكية على (جرين كارد أمريكي) يعفيها من الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة، ويعطيها حق الإقامة في أمريكا ولكنها لم تحصل على الجنسية الأمريكية.
وأضاف ان كل ما يتعلق بهذا الأمر إما أن يكون خاص بشقيقته وليس بوالدته، وإما أن يكون متعلقا بوالدته فيكون خاصًا بحق إقامة وليس بالحصول على جنسية غير مصرية، مؤكدًا أن هذا الأمر من جانبه يأتى على سبيل التوضيح لموقفه بمعلومات لا يرتقى إليها الشك من جانبه.
وأكد المرشح الرئاسى أنه نظرًا لأن المعلومات قطعية وليس فيها أي شك فإنه سيقوم برفع دعوى قضائية أمام مجلس الدولة فور ظهور أي زعم غير هذا الذي ذكره من البيانات الموثوقة والمعلومات المؤكدة من جانبه.
الجريدة

Labels: ,



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.